أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

أختبارات البنوك 12 اختبارات اللغة الانجليزية فى البنوك 1 اعلن البنك التجاري الدولي عن احتياجة لوظيفة تيلر --Commercial International Bank announced a need for a job as a teller 1 اعلن بنك عودة عن احتياجة "inteernal Auditor" 2020 1 اعلن بنك CIB عن احتياجة لوظيفة وكيل الاتصالات 1 اعلن بنك CIB عن وظيفة TELESALES AGENT 1 اعلن بنك HSBC عن احتياجة لموظفين Call center --لحديثي التخرج والخبرة -وظائف بنك HSBC 1 الامتحان الثاني فى البنوك (اختبارات ) iQ 1 الإنترفيو 1 البنك التجاري الدولي -مصر -CIB يعلن عن احتياجة لوظيفة تيلر لحديثي التخرج والخبرة 1 التدريب الصيفي البنك العقاري المصري 2020 - كيفية التقديم فى تدريب البنك العقارى المصري 2020 1 التفاصيل الكاملة لتكليف خريجي الجامعات 2020 بأداء الخدمة العامة 1 الخلاصة فى امتحان بنك QNB2020 1 الدليل الشامل لامتحانات البنوك والشركات 1 السيرة الذاتية 4 اللغة الانجليزية 1 المادة العلمية الرسمية لبنك مصر 2020 كاملة للطلبة والخريجين لتأهيل والتجهيز للعمل فى البنوك 2020 1 المحاسب المالي المحترف 1 النماذج المحاسبية 9 انترفيو البنوك 5 انترفيو المحاسبين 4
أخر الاخبار

أفضل نصائح للتداول والاستثمار في الذهب


أفضل نصائح للتداول والاستثمار في الذهب




دائما ما يسأل المتداولون عن أفضل نصائح للتداول والاستثمار في الذهب , حيث أنه يعتبر من أصعب أسواق التداول , وتكمن صعوبته في عدم تحريكه مقارنة بالأسواق الأخرى, ويوجد بعض الأمور الهامة تحكم هذه الأسواق يجب على المتداول مراعاتها واحترامها, حتى لا يصبح تداوله بأسواق الذهب غير مجدي, ومن سمات الاستثمار في الذهب بأنه يتغير ببطئ, بالاضافة الى انه يحتاج الى صبر وانتظار ومراقبة.


ما هي أفضل نصائح للتداول والاستثمار في الذهب؟

لنجاح التداول في الذهب عدة عوامل أهمها الصبر والتركيز, ولكن ليس هذا فحسب فيوجد نصائح أخرى لا بد من تطبيقها والأخذ بها حتى تضمن نجاح ثمين, لذلك سنعرض عليك بعض النصائح التي ستجعل استثمارك في الذهب أكثر سهولة وتيسير وأكثر ربحاَ ومنها:

  • تغيير استراتيجية التداول

يجب التغيير في استراتيجية التداول والاستثمار, فالاعتماد على التداول والاستثمار طويل الأجل في مجال الذهب يربح كثيراً ولكن يجب أن يكون الأمر ليس مستمر, فإن  التداول قصير الأجل له ربحه أيضاً وبمكسب كبير فالأسواق خطواتها ليست ثابتة ولا يوجد شئ مضمون مائة بالمائة , لذلك عليك أن تتنوع في المحفظة الاستثمارية الخاصة بك بين الفضة والذهب وغيرهم.

  • متابعة نقاط التحول 

يتغير العالم بتغيير النهار والليل, الشتاء والصيف وغيرهم من فصول السنة, فلا يوجد شئ ثابت على وتيرة واحدة, ولهذا عليك أن يكون تركيزك على نقاط التحول بشكل كبير, حتى تعرف الوقت المناسب الذي يتيح لك مكسب كبير من تداولك واستثمارك في الذهب, وتوجد علاقة عكسية بين الذهب والاقتصاد, فكلما زاد التضخم إزداد قيمة الذهب و سعره والعكس صحيح, وتعتبر أفضل نصائح للتداول والاستثمار في الذهب بهذا الوقت هي التداول طويل المدى.

  • متابعة المؤشرات

 لا بد وأن توجه تركيزك واهتمامك على المؤشرات مع بدء التداول في الذهب, ويجب عليك أن تتأكد من كل المؤشرات مع بداية التداول في الذهب, حتى لا تخسر رأس مالك حتى وان كنت تتداول في أسواق أخرى وليس الذهب فحسب, بعدم متابعة المؤشرات قد تتعرض لخسائر كبيرة.

  • استخدام مؤشرات التعدين

 ومن أهمها RSI و  Stochastic فهي من أهم المؤشرات الخاصة بالتعدين كالذهب والفضة, وتعتبر من أهم وأفيد إدارة الاستثمار, ومن أهم فوائدها مساعدة المتداول على تحديد مستوى وقت البيع والشراء, كما أنه يقوم بتقديم دلائل هامة تساعدك في التداول والاستثمار, ويقوم بتحديد الوقت الأمثل للبيع حتى تحصل على أرباح كبيرة, بالإضافة الى تحديد الوقت المناسب لشراء الصفقات الرابحة, ولكن قبل أي شئ لا بد من مراجعة البيانات المقدمة من خلالها والتحقق منها قبل الدخول في أي صفقة.

  • استخدام المتوسط المتحرك

وهو من أهم أدوات السوق ويعرف بمصطلح moving average ويعمل على تحليل نقاط البيانات, ويقوم بتحديد متوسط الأسعار, فمن الممكن أن تستغل هذه البيانات لإتخاذ قرارات استثمارية هامة تساعدك على تحقيق أرباح كبيرة.



  • متابعة الأسعار

 تتعلق اسعار الذهب بالكثير من العوامل السياسية والاقتصادية فهي لا تسير على اتجاه واحد, وتختلف من وقت لاَخر, لهذا فإن أفضل نصائح للتداول والاستثمار في الذهب هي متابعة الأسعار بصفة مستمرة, حتى تتعلم الوقت المناسب للتداول سواء كان للبيع أو الشراء.

  • تحقق من طبيعة سوق التداول

طبيعة السوق ليست مستقرة سواء كان على نطاق واسع أو على نطاق ضيق, خاصة فيما يخص بإرتفاع وإنخفاض الأسعار, و التنبؤات الخاصة بما يدور بسوق التداول من الممكن أن تحدث على المدى البعيد, ومن الممكن أن تحدث في وقتنا هذا.

  • تحديد التنبؤات

النظرة العامة لاتجاهات السوق يمكنها أن تحدد سعر الأصل للمعادن الثمينة, والتي تقدم مساعدات للمتداولين تحديد الأسعار بالمستقبل سواء كان بالارتفاع او الانخفاض.

  • متابعة مستويات الدعم والمقاومة

وهو مفهوم مهم بالنسبة للتحليل الفني, حيث أنها تساعد على تحديد الأوقات الملائمة للبيع في اتجاه هبوطي أو في اتجاه صعودي.


لماذا يقبل المساهمين على التداول في الذهب؟


يتسم الذهب بأنه ذو شعبية كبيرة منذ قديم الزمن, الذهب له قيمة كبيرة بين الناس, فلا يقتصر إستخدامه على الحلى فقط, بل للأنشطة التجارية أايضاً, فكان يتم إستخدامه قديما في عمليات المقايضة, من خلال تبادل السلع فيما بينهم, وأكثر ما يميز الذهب هو أنه من الاستثمارات الغير قابلة للخسارة, ويعتبر هو المجال الاَمن للاستثمار مهما ازدادت الأزمات الاقتصادية, أو إنتشار الأوبئة أو وقت الحروب, فمن الممكن أن تتأثر بعض الاستثمارات الأخرى حتى وأن كانت ثمينة الثمن كالنفط مثلاً, فقد تأثرت أسعاره وتراجعت أثناء أزمة كورونا , أما الذهب فقد ضل صامداً غير متأخر, حتى وإن فقد قيمته بنسبة صغيرة يستطيع أن يكتسب القدرة على الصعود مرة أخرى.

كيف تفرق بين تداول الذهب استثمار الذهب؟

  • الاستثمار في الذهب يعني شراء كمية وفيرة من الذهب وتخزينه في وقتنا الحالي حتى يرتفع سعره بعد شهور أو سنوات ثم تقوم ببيعه مرة أخرى,وهذا الأمر منتشر بين الكثيرين في الدول العربية.

  • أما التداول في الذهب يعني شراء كمية من الذهب أيضاً, ثم يتم بيعه العديد من المرات بعد مدة قصيرة من شرائه, وينتظر المتداول الوقت المناسب للتداول به سواء كان بيع أو شراء, للحصول على مكاسب مادية كبيرة من خلاله.

تداول الذهب عبر المنصات الرقمية وطرق الاستثمار الحديث

في ظل التسارع الدائم في التكنولوجيا الرقمية, أصبحت منصات التداول الرقمية هي الطريقة الامثل للإستثمار الحديث, لما توفره تلك المنصات من خدمات واختيارات وامكانيات كثيرة, تتيح لك وتيسر عملية التداول بمختلف المنتجات المالية كالاسهم والسندات والعملات, وتفتح امامك اسواق عالمية وبورصات كبيرة.

ولعل من أفضل نصائح للتداول والاستثمار في الذهب استخدام منصات التداول الرقمية, لما تقدمه من سهولة ويسر في عمليات التداول, فلقد اصبح بامكانك عن طريق تنزيل تطبيق إلكتروني على هاتفك المحمول, أن تمارس عمليات التداول وانت بمكانك وفي اي وقت تستطيع ان تصل لأكبر الأسواق العالمية وبورصات التداول, وتمكنك من ادارة حسابك بالعديد من الاختيارات وتضع اخبار الاسواق العالمية بين يديك لحظة بلحظة.

تستطيع تنزيل تطبيقات المنصات الرقمية على تليفونك عن طريق جوجل بلاي او ابل ستور بكل سهولة ولكي تستطيع استثمار اموالك بامان تام وبصورة مضمونة, تتم عمليات التداول على منصات التداول الرقمية عن طريق وساطة مالية تتمثل في مصارف استثمارية عالمية وسماسرة البورصات, لذلك اصبحت منصات التداول افضل سبيل للاستثمار.

الأسئلة الشائعة

هل من الممكن أن تشتري ذهب عن طريق منصات إلكترونية؟

نعم, ولكن بشكل محدود يوجد بعض المنصات التي تفعل ذلك, والمتداولين في الذهب يقومون بالمضاربة اليومية من خلاله عن طريق عقود الفروقات, والمستثمرين في مجال الذهب يستطيعون الحصول على الربح المادي من خلال استغلال الحركة الغير مستقرة للذهب.


هل يوجد فرق بين شراء الذهب والتداول في الذهب؟

نعم يوجد فرق كبير, حيث أن التداول في الذهب من الأنشطة الاستثمارية الأكثر سهولة فلا داعي لتخزين الذهب, ولا يوجد توتر جراء الحركة الغير مستقرة له من جراء صعود وهبوط الأسعار.


ما هي أفضل نصائح للتداول والاستثمار في الذهب؟

من أكثر النصائح التي ستجعلك في وضع اَمن هو فتح محفظة استثمارية تابعة لشركة مرخصة والتأكد من عدم احتيالها حتى لا تتعرض للنصب والخسارة المادية, بالإضافة إلى أنه يجب عليك أن تكون على دراية كافية على المخاطر المحيطة بالسوق وإمكانية التعامل معها.


ما هو السن المقبول للشخص في تداول الذهب؟

لا بد وأن يكون الشخص ذو خبرة كافية ويكون شخص بالغ حتى يستطيع التفريق بين مخاطر و مكاسب السوق, لذلك فإن السن القانوني للمتداول يجب أن لا يقل عن 18 عام حتى يستطيع ادارة استثماراته دون التعرض لأي مخاطر. 


 

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -